Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/mourasil/public_html/components/com_k2/models/item.php on line 763

لا تأكل بسرعة لكي لا تتضرر

02 تموز/يوليو 2013
المرسل 

لا تأكل بسرعة لكي لا تتضرر

لا تأكل بسرعة لكي لا تتضرر - لفتة طبية

 


لماذا لا يجب أن نأكل بسرعة؟
================
في الكثير من الأحيان لا يكون لدينا سوى القليل من الوقت لإنجاز كل شيء، خصوصا بالنسبة للنساء، اللائي يتوجب عليهن فعل كل شيء على مدار اليوم.

هذا الإحساس العالي بالتوتر، يؤدي بنا في نهاية المطاف إلى تناول أي شيء وإهمال نوعية الطعام، وكذا عدم منح الوقت الكافي لوجبة الطعام.
إن الجلوس لتناول الطعام ببطء وتكريس الوقت الكافي لأي وجبة غذائية، سواء كانت رئيسية أو ثانوية، ليس أبدا بالقول الهراء، فالعديد من الدراسات أكدت بأنه من المهم جدا أخذ الوقت الكافي لتناول الطعام، مع قطع الاتصال بكل شيء والتركيز فقط في ما نأكله.

فتناول الوجبة بسرعة يدفعنا إلى أكل كمية أكبر وبطريقة سيئة جدا، في حين، إذا قضينا وقتا أطول على المائدة، نقوم بعملية المضغ بشكل أفضل، ونحس بالشبع بسرعة.

وينصح الخبراء بمضغ اللقمة من 10 إلى 15 مرة قبل بلعها من أجل الحصول على أفضل هضم، وعلاوة على ذلك، فحينما نخصص وقت أطول لعملية المضغ، فإننا نرسل إلى دماغنا معلومة مفادها أننا خصصنا مدة زمنية من 20 دقيقة مثلا كلها في الأكل، فيقوم بمنحنا إحساسا بالشبع، بغض النظر عن كمية الأكل التي قمنا بتناولها.

إن القيام بمثل هذه التفاصيل الصغيرة أثناء وجبة الطعام يمنح الجسم الراحة الضرورية، كما يمنح النفسية المتوترة الاستقرار الضروري لها قبل الأكل وبعده.

إضافة إلى مجموعة أخرى من الآثار الجانبية الجسدية والعقلية، نذكر منها ما يلي:

- احتمال الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

- احتمال الإصابة بأمراض القلب.

- احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

- احتمال ارتفاع مستوى الكولسترول.

- الاكتئاب أو القلق.

- زيادة التوتر.

- صعوبة في النوم.

- ضعف الثقة بالنفس.

 
 لا تأكل بسرعة لكي لا تتضرر

Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/mourasil/public_html/templates/sj_thedaily/html/com_k2/templates/default/item.php on line 270

إضافة تعليق

المتواجدون الآن

276 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع