لبنان 9617347890 96176128456
الأربعاء, 19 كانون2/يناير 2011 18:44

على أهلها جنت براقش

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

على أهلها جنت براقش

...

براقش هي كلبة أهلكت نفسها وقبيلتها المستضعفة في حرب من أحد الحروب بين القبائل العربية أيام الجاهلية. يقول المثل العربي : " على أهلها و نفسها جنت براقش " وهو مثل مستخلص من حروب القبائل العربية في الجاهلية قبل ظهور الإسلام. حيث يروى أن قبيلة من القبائل المستضعفة أحست بأن قبيلة قوية تريد أن تغزوها فقررت هذه المستضعفة الاختباء في أحد الوديان إلى أن يزول الخطر. لكن الكلبة براقش حامية القبيلة من اللصوص والذئاب بدأت تعوي وتعوي إلى أن عرفت القبيلة الغازية طريق القبيلة المستضعفة ومكان اختبائها فقضوا عليها (أي براقش) وعلى جميع أفراد القبيلة

قراءة 1630 مرات آخر تعديل على السبت, 12 كانون1/ديسمبر 2015 22:31

رأيك في الموضوع